Pharosdent Forum
Welcome at " Pharosdent " forum
plz register now
thnx

Pharosdent Forum

منتدي واحد يجمعنا كلنا
 
HomeCalendarGalleryFAQMemberlistUsergroupsRegisterLog in

Share | 
 

 اهلا بعالم الانسان

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
ahmed



Number of posts : 12
Reputation : 0
Points : 6
Registration date : 2008-10-25

PostSubject: اهلا بعالم الانسان   Sun Feb 01, 2009 4:23 pm

dyret
Back to top Go down
View user profile
ahmed



Number of posts : 12
Reputation : 0
Points : 6
Registration date : 2008-10-25

PostSubject: أهلا بعالــــــــــــــــــم الانسان !!   Sun Feb 01, 2009 4:45 pm

dyret


الأخوه الأعزاء

كل عام وأنتم بخير

هذه هي المره الثانيه التي أكتب اليكم فيها

وكم اسف لما هو منسوب الينا بعدم المشاركه والاقتصار علي المتابعه من بعيد

وبعد الاطلاع علي القرائن والادله وثبوت الاتهام قررنا نحن أحمد بك القاضي

قررنا المشاركه بما لدينا من أفكار ومداخالات تختلف باختلاف المواضيع والاحوال

شاكرا لكم مسبقا عدم التطرق الي هويه واسم وعمل محدثكم الان

ولينطلق الان مدفع الافكار اللامنطقيه التي أخفيتها عنكم.

وعليكم الان أن تتقبلوا ما يصلكم بصدر رحب مثمنين لكم غاليا ردودكم وانتقاداتكم.

ماهي الانسانيه

من وجهه نظركم؟؟

باعتبار أنكم لستم من عالم الجن

وتسكنون كوكب الارض وبافتراض ان الجن لديهم مايعرف بثلاثيه القيم التي تعرفونها

وتقاس عندهم انسانيه الانسان المتمثل فيكم بجنونيه الجن المتمثل فيهم

فكيف يري الناس الانسانيه من حولكم يا أبناء ادم؟

وهل تختلف الانسانيه من حضاره الي اخري لديكم؟

ومن زمن الي زمن؟

ومن دين الي دين؟

ومن ثقافه الي ثقافه؟

ومن شعب الي شعب؟

وهل لديكم من الارتباطات الانسانيه المشتركه التي يمكن القياس عليها كوحده انسانيه بمقياس واحد علي سته مثلا.

فنراكم تتجاوزن عن اختلافاتكم العرقيه والدينيه والقوميه والمذهبيه والثقافيه والحضاريه.

وهل المثل المصري القائل " انا وابن عمي علي الغريب "

ينطبق علي الاعتراف بالاخر الذي لم يمثل لكم من قبل اي معني او قيمه من المعاني او القيم
الانسانيه؟

هل فكرتم ان من يتحدث اليكم الان كائن فضائي من كوكب اخر

اكثر شراسه من كل سكان الارض.

هل سوف تنتظرون دوركم كلا علي حده كما هو حال أشتاتكم الان مع بعضكم؟

أم سوف تتحالفون لانه ليس لديكم خيار اخر

الكثير من الافكار اراها الان تتسرب من بين لفائف عقولكم

التي لو قسمتموها بأمتاركم الارضيه فسوف تزيد في أطوالها

عن قطر الكوكب الذي تعيشيون فوق سطحه الان

نشكر لكم ردكم مسبقا

باخلاص

أحمد
Back to top Go down
View user profile
esraa_english
دكتور ممتاز
avatar

Female Number of posts : 594
Age : 28
العمل/الترفيه : لســــــــــــــــــة طالبــــــــــــــــــة
المزاج : أفتخر أنى مسلمة
Reputation : 0
Points : 207
Registration date : 2008-11-25

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Sun Feb 01, 2009 5:06 pm

Back to top Go down
View user profile
Dr_Ahmed2008

avatar

Male Number of posts : 74
Age : 30
العمل/الترفيه : طبيب أسنان مستقبلا
المزاج : حسب الظروف
Reputation : 1
Points : 54
Registration date : 2008-10-22

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Tue Feb 03, 2009 12:24 am

فكرة موضوع رائعه
تحتمل أجوبة الأسئله التي طرحتها اوجه كثيره
فمن وجهة نظري الإنسانيه هي محيطة حياة الإنسان فمحيط حياة الإنسان أن يكون بيننا إحترام متبادل أنا نحترم أفكار الآخر أيا كانت متناقضه مع أفكاري أن ينتشر في اوساط حياتنا العطف الألفه الترابط وكل هذا يؤدي إلى أن نسمو بإنسانيتنا
الإنسانيه يا سيدي هي الإنسانيه مهما مرت حضارات أوأزمان أوأعوام أوشهور فهي بمفهوم واحد ولكنها تتغير مع حاثتنا وتطورنا ولكنها في النهايه تهدف الى شيئا واحد هو إحترام الإنسان للإنسان
أما بالنسبه لموضوع اختلافها من دين لدين فليس هناك اختلاف بين الأديان فكلها منزله من عند الله وهو العدل والرحيم وهو من دعانا للتراحم فيما بيننا
ويكفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى) فهذا خير مثال على الانسانيه التي دعى لها ديننا الحنيف ورسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام
أما اختلافها من ثقافه لثقافه فنعم مر العالم باختلاف حدث بين الثقافات في اختلاف مفهومية الإنسانيه وحدث ذلم في اربعينيات القرن الماضي عندما مرت الثقافه الألمانيه بفكرة أنا جنسها الآري هو أفضل أجناس الأرض وهذا خير دليل على انحدار مستوى فهمه للإنسانيه في هذه الفتره من فترات ثقافتهم
أم من شعب لشعب فهي نفس فكرة الثقافه لأن فكر الشعب هو ثقافته
أما موضوع الإختلاف والتفاهم مابين الشعوب فهذا شيء قديم وأزلي ولن نتفق أبدا
فأنا أظن أن الإختلاف هو ثمة البشر الأساسيه

وكل ما قلت هو مفهوم الانسانيه من وجهة نظري من الممكن أن أكون خاطيء
ولكن هذا أقصى ما توصل اليه عقلي لفهم معنى الإنسانيه
Back to top Go down
View user profile
ahmed



Number of posts : 12
Reputation : 0
Points : 6
Registration date : 2008-10-25

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Tue Feb 03, 2009 1:24 am

شكرا جزيلا
دكتور احمد
على مداخلتكم لموضوع

قد يبدو متشابك الى حد كبير باطراف كثيرة
تختلف فية الافكار باختلاف الفرد والجماعة
وما يهمنى الان هو شكركم على ما تطرقتم الية بتفصيل الانسانية عرقيا فى الماضى والحاضر والمستقبل

وكيف ان الحضارة الناهضة تختلق لنفسها نمطا حياتيا وثقافيا ليشعر افرادها باصيل عرقهم
الانسانى
وبالتالى احقيتهم ان يعتلوا قمة الانسانية التى اوجدو لها مفهوما مغايرا عن غيرهم
وكما ذكرتم انفا

فان صعود نجم المانيا ابان هتلر قبل الحرب العالمية الثانية
قد خلق شعور جارفا

لدى الالمان بتفوق الجنس الارى
ومن قبل ذلك طبقة النبلاء فى فرنسا قبل الثورة
ومن قبلهم ما رائيناة فى الاتراك المعروفين بالتعالى
ومن قبلهم من جمعوا من اشتات الارض فى مصر ليكونو مملكة للمماليك
وكانوا لنفسهم اصحاب التفاخر

بالسطوة والنفوز والقوة
رغم اختلافات اعراقهم
وفى نفس الوقت كان المغول الذين يسكنون بوادى شمال الصين
يجهزون نفسهم نفسيا باعتبارهم اسياد العالم نسبا واصلا
ومن قبلهم كان العرب المسلمين فى الاندلس لا يجاريهم احد فى ثقافتهم وحضارتهم

فى وقت تحدث فية العالم بالعربية
ومن قبل العرب

كان الرومان
ومن قبل الرومان
كان اليونان
وفراعنة مصر
وملوك بابل واشور فى العراق
والسؤال الذى يطرح نفسة الان
هل يوجد عرق اصيل ام هو ابتداع من القوى ليشعر بقوتة
كما رائيناة

ونراة الان
فى كتاب الكاتب الامريكى المنتسب الى المحافظين الجدد فى امريكا
صامويل هنجتنتون
وما هو علية الكاتب من شعور بنرجسية صاحب الحضارة المنتصرة
فى كتاب


صدام الحضارات


شكرا لتواصلكم


باخلاص احمد
Back to top Go down
View user profile
Dr_Ahmed2008

avatar

Male Number of posts : 74
Age : 30
العمل/الترفيه : طبيب أسنان مستقبلا
المزاج : حسب الظروف
Reputation : 1
Points : 54
Registration date : 2008-10-22

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Tue Feb 03, 2009 4:12 pm

أشكرك على كلامك الرائع فبكل صدق هذا الموضوع اكثر موضوع استفدته منذا ان اشتركت في المنتدى وشكرا لك على انك ساعدتني على ان اوسع مداركي في فهم الإنسانيه و أرجو منك ان تتحفنا أو تتحفني أنا بمفاهيمك لحياتنا
شكرا جزيلا لك
Back to top Go down
View user profile
ahmed



Number of posts : 12
Reputation : 0
Points : 6
Registration date : 2008-10-25

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Tue Feb 03, 2009 6:59 pm

شكرا دكتور احمد على اطرائك
بمناسبة التحف والمتاحف
والسؤال للمصريين فقط
ماذا ترون الان فى المتاحف المصرية
مخزن ثقافى وحضارى وتاريخى

ام بئر بترول هيئة الاثار
الذى يتدفق بالمال
من تذاكر مومياء فرعون مصر
رمسيس الثانى


وما هو المنظور الامثل من وجة نظركم
للتصحيح
Back to top Go down
View user profile
Dr_Ahmed2008

avatar

Male Number of posts : 74
Age : 30
العمل/الترفيه : طبيب أسنان مستقبلا
المزاج : حسب الظروف
Reputation : 1
Points : 54
Registration date : 2008-10-22

PostSubject: Re: اهلا بعالم الانسان   Tue Feb 03, 2009 9:21 pm

متاحفنا وحضارتنا سلعه وهذا التعريف الأمثل لها مجرد انهم سموه متحف لفظ نخدع به فهو في نظرهم كنز من أجل زيادة

الدخل القومي للبلد بدليل انهم لم يستطيعو في مره ان يعرفو المواطن بتاريخ بلده أغلب الناس يعلمون أن الفراعنه او غيرهم

انهم كانو هم ساكني هذه الأرض في سابق الزمن وكل اهتمام الدوله هو دعوة الناس للسياحه الداخليه والناس تذهب وكانه يوم

نزهه وينتهي بلا فائده

التصحيح يأتي بشرح تاريخ هذا البلد للمواطن لا مجرد دعوته للنزهه حتى يذهب للمتحف وهو يريد ان يعرف اكثر وأكثر عن


هذا الأثر

لا يكون مجرد فكرنا هو الربح
Back to top Go down
View user profile
 
اهلا بعالم الانسان
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Pharosdent Forum :: المنتدي العام :: الحوار الجاد-
Jump to: